7 مشروبات تهدئ ضربات القلب.. تعرف عليها

يشعر الكثير من الأشخاص في بعض الأحيان بأن ضربات القلب تكون مسموعة في الأذن بسبب قوتها، ومن الممكن أن تكون حالة مؤقتة ومن الممكن أن تكون حالة مستمرة، وعلى الرغم من وجود العديد من طرق العلاج، إلا أن يبحث العديد عن طرق طبيعية تقلل من قوة ضربات القلب، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية مشروبات وأعشاب تهدئ ضربات القلب.

مشروبات تهدئ ضربات القلب

images 91 8

هناك العديد من المشروبات التي تساعد على زيادة سرعة ضربات القلب، ومشروبات أخرى تهدئ منها وهي:

  1. الماء: تعتبر الماء من المشروبات الضرورية التي تحافظ على رطوبة الجسم، والتي تساعد القلب على أن يقوم بوظيفته، لأن الجفاف يساهم في زيادة سمك الدم، مما يزيد من زيادة مجهود القلب الذي يدفع الدم.
  2. ماء جوز الهند: أثبتت الأبحاث أن ماء جوز الهند من المشروبات التي تهدئ ضربات القلب.
  3. عصائر الفواكه والخضروات: عندما يتم تناول ١٢٥ مل من عصائر الفواكه والخضروات بدون إضافة أي سكريات، يكون هذا مفيد لصحة القلب، ويمكنك أن تتناول الفواكه والخضروات التي تحتوي على عناصر غذائية بجانب الماء.
  4. المياه الفوارة التي تخلو من السكريات والإضافات الصناعية.
  5. الحليب السادة بدون إضافة أي نكهات.
  6. شاي الأعشاب الطبيعية.
  7. القهوة والشاي المُضاف إليهم حليل، بشرط أن يكون الكفايين المتواجد بها متنوع.

أعشاب تهدئ ضربات القلب

  • الثوم: يعتبر الثوم من الأعشاب الغنية بمضادات الأكسدة والالتهابات، وأظهرت بعض الدراسات أن الثوم يساهم في تقليل ضغط الدم، وله دور إيجابي أيضًا في علاج أمراض القلب.
  • البرباريس: تلعب هذه العُشبة دور مهم في خفض ضغط الدم المرتفع الذي يرتبط بالالتهابات، والتي تساعد على علاج أمراض الالتهاب والأوعية الدموية والقلب، والتي قد تتسبب في عدم انتظام ضربات القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *