6 طرق طبيعية وفعالة للتخلص من ألم الأعصاب المزمن

يختلف مرض آلام الأعصاب المزمن من شخص لآخر وأحيانا باختلاف الحالة، فهناك من يشعر بالحرقة أو الطعن أو الوخز، حيص تُصاب الأطراف غالبًا بهذه الآلام، وهذا يدل على وجود خلل في الجهاز العصبي المركزي، أو في الأعصاب المُمتدة منه لتصل إلى العضلات أو العضو المُصاب، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية طرق طبيعية لعلاج ألم الأعصاب.

طرق طبيعية لعلاج ألم الأعصاب

images 76

من أكثر الحالات التي تصيب الأشخاص في جميع أنحاء العالم هي آلام الأعصاب، لذلك يجب أن يتعرف الفرد على حلول منزلية تساعده على علاج ذلك الألم، وتتمثل هذه الطرق في:

  1. استخدام الكركم: يعتبر الكركم من أهم الأعشاب التي تعالج ألم الأعصاب، نظرًا لاحتوائه على مادة الكركم المضادة للأكسدة والتوهج، ويمكن أن نقوم برشه على الطعام أو وضعه في الماء لتحضير عجينة يتم وضعها على المنطقة المُصابة.
  2. فاكهة الأساي: تعتبر فاكهة الأساي من أكثر المصادر المفيدة للإنسان، فهي تنظم معدل هرمونات التوتر وتنشط الدورة الدموية مما يخفف من حدة آلام الأعصاب.
  3. الإقلاع عن التدخين: يزيد التدخين من مشاكل الدورة الدموية مما يصعب عملية تدفق الدم إلى الأطراف، وهذا يعمل على الإصابة بألم الأعصاب، لذلك يجب البُعد عن التدخين.
  4. الإقلاع عن شرب الكحول: يُصاب الجسم بالجفاف نتيجة لتناول الكحول، وتتقلص الشرايين والأوعية الدموية بهدف أن تحافظ على ضغط الدم، مما يزيد الإحساس بالألم.
  5. شرب الماء: يجب شرب كمية ماء تتراوح بين ٨ حتى ١٠ أكواب كل يوم إن كنت تشعر بألم في الأعصاب.
  6. تخفيف الوزن: قد ترتبط السِمنة بمرض السكري الذي يُعد من أهم الأسباب التي ينتج عنها ألم في الأعصاب وخاصةً في القدمين، وعندما تقوم بتخفيف الوزن يحسم هذا من الدورة الدموية وحماية القلب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *