5 طرق فعالة.. كيفية علاج التجاعيد وترطيب البشرة

تبحث الكثير من النساء عن طرق جيدة تعالج التجاعيد وتساعد على التخلص منها خاصةً عند التقدم في العُمر، والتجويد علامات طبيعية تظهر في مناطق الجسم المتعددة وخاصةً التي تتعرض لأشعة الشمس، وهناك العوامل الأخرى التي تؤدي إلى ظهور التجاعيد وهي: التدخين والتلوث، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية كيفية علاج التجاعيد بطرق فعالة من المنزل.

كيفية علاج التجاعيد في المنزل بطرق فعالة

1f94410b 5c6a 449b b3f1 d904420ccae8

  1. العناية اليومية بالبشرة: يعمل ترطيب البشرة بشكل مستمر على الحماية من الجفاف، ويقلل من احتمالية ظهور التجاعيد، ولكن يجب الحرص أن المنتجات المُستخدمة تكون مناسبة مع نوع البشرة، وعدم استخدام أنواع منتجات عديدة في نفس الوقت، خاصةً المنتجات الخاصة بمقاومة علامات التقدم في السن، فهذا الأمر يتسبب في حدوث تهيج في البشرة وظهور العلامات الخاصة بتقدم العُمر بوضوح.
  2. وضع واقي الشمس: يجب وضع واقي الشمس بشكل يومي وبحرص، وليس في الصيف فقط فيجب استخدامه في جميع فصول السنة وتجديده كل ساعتين أثناء التعرض للشمس والوجود بالخارج، فهذه الشمس من أكثر أسباب ظهور التجاعيد.
  3. النوم: أثبتت الدراسات أن هناك العديد من وضعيات النوم التي تزيد من فرص ظهور التجاعيد، والحماية من هذا يجب النوم على الظهر، أو استخدام وسادة مُغطاه بالحرير.
  4. استخدام جل الصبار: أثبتت الأبحاث أن تناول جل الصبار بشكل يومي يعمل على تقليل ظهور التجاعيد خلال ٩٠ يوم، ويقلل أيضًا من ظهور التجاعيد، ويرطب البشرة ويعزز إنتاج الكولاجين .
  5. ماسك الموز: يوجد في الموز نسبة عالية من الزيوت الطبيعية والفيتامينات، مما يعزز هذا من صحة البشرة، ومن الممكن أن نضعه على البشرة عن طريق أرض حبة من الموز بشكل جيد ونضعها على البشرة لمدة ربع ساعة ثم نغسل الماء جيدًا بالماء الفاتر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *