4 نصائح طبية لعلاج مشاكل الجيوب الأنفية

هناك العديد من الأفراد الذين يعانون من التهابات ومشاكل في الجيوب الأنفية ويعود ذلك لعدة أسباب منها انحراف الحاجز الأنفي أو الأورام الحميدة أو تصريف المخاط من الجيوب الأنفية والتي يسبب زيادة معاناتهم عند حلول فصل الشتاء ومع نزلات البرد، وقد نصح العديد من الأطباء باستخدام بخاخ الأنف الذي يعمل على مضادات الاحتقان ويتم استخدامه مبكرا وذلك للحصول على أفضل قدر من الوقاية والمعالجة السريعة ويتم استخدامه لمدة لا تزيد عن خمسة أيام.

نصائح لمرضى الجيوب الأنفية

 ويقدم العديد من الأطباء مجموعة من النصائح لمرضى الجيوب الأنفية للحفاظ عليهم من الأمراض وهي:

242218

  1.  أن يتم الاعتماد على الأدوية العشبية المدعمة للجيوب الأنفية أو المراهم المرطبة للتقليل من الاحتقان والألم،وفي الحالات الشديدة يمكن استخدام بخاخة الكورتيزون وذلك بعد استشارة طبيب ولا يتم صرفها بدون استشارة طبيب ويتم أخذها عند التعرض للإصابة بالالتهابات في الجيوب الأنفية أكثر من مرات في خلال السنة حيث أن الأجهزة المخاطية التي توجد في الجهاز التنفسي وفي الأنف تعد هي سد منيع لمواجهة الفيروسات والجهاز المناعي والعدوى ويعتمد الجسم علي بشكل كبير في مقاومة الأجسام الخارجية الضارة.
  2.  نقص فيتامين دال يؤدي إلى زيادة خطر العدوى لذلك ينصح العديد من الأطباء من تناول مكملات فيتامين دال عن طريق الأدوية الكيميائية أو عن طريق الأطعمة أو تعويضها بأي شكل من الأشكال.
  3.  نصح أيضا العديد من الأطباء بتقوية الجهاز الهضمي حيث ترتبط الأغشية المخاطية بين الأمعاء وأعضاء الجهاز التنفسي بعضها ببعض ارتباطا وثيقا وقويا جدا لذلك يعتمد النظام الغذائي الغني بالألياف مثل الحبوب الكاملة وبذور الكتان والخضروات والزبادي على تحسين صحة الجيوب الأنفية وعدم الإصابة بسهولة.
  4. عدم التعرض للمؤثرات الخارجية التي تعمل على التهابات الجيوب الأنفية مثل الطقس البارد والظواهر الطبيعية والحفاظ على تلك المنطقة من الإصابة بارتداء الكمامات وغيرها من طرق الوقاية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *