4 شركات سيارات تستدعى 28 ألف سيارة بسبب خلل في الأجزاء
سيارات

أعلنت وزارة النقل في كوريا الجنوبية، حسب وكالة يونهاب، أن 4 شركات صناعة سيارات محلية وأجنبية في البلاد ستقوم طوعا باستدعاء حوالي 28 ألف سيارة بسبب عيوب في التصنيع، على رأسها شكرة بي إم دبليو كوراي وتسلا كوريا وشركتين آخريين من شركات صناعات السيارات.

وأضافت وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، في بيان لها، أن الشركات الأربعة، بما في ذلك شركة كيا ومرسيدس بنز كوريا قررت سحب طوعا نحو 28,445 وحدة من 14 طرازًا مختلفًا، مشيرا إلى أن المشكلات الموجودة أدت إلى استدعاء مكونا معيبا “في نظام العاكس في طراز تيسلا 3، ومشكلات برمجية في جهاز التحكم في ثبات السيارة في طراز GLE 350e 4MATIC من مرسيدس- بنز، ومشكلات برمجية في نظام الصوت لسيارة بي إم دبليو i5 eDrive40، كما أن سيارة كيا ستينجر الرياضية تخضع أيضًا لخطة الاستدعاء بسبب وجود خلل في مضخة الوقود عالية الضغط”.

وحسب ما ذكرته وكالة أنباء شينخوا نقلا عن وزارة الأراضي والبنية التحتية والنقل، ستدعي شركة كيا نحو 10069 وحدة من طراز سيارة ستينجر الرياضية، بسبب وجود خلل في مضخة الوقود عالي الضغط، في حين قررت شركة تسلا في كوريا استدعاء نحو 9،914 وحدة من الطراز 3 بسبب وجود خلل في نظام العاكس.

وأشارت الوزارة إلى أن شركة مرسيدس بنز كوريا ستسدعي نحو 2060 وحدة من ثلاثة طرازات مختلفة، بما في ذلك GLE 350e 4MATIC، بسبب خطأ برمجي في جهاز التحكم في ثبات السيارة، إلى جانب 4815 وحدة من سبعة طرازات، بما في ذلك S450 4MATIC، لإصلاح جزء معيب في مضخة الوقود.

وأوضحت أن  شركة BMW كوريا ستصلح خطأ برمجي في النظام الصوتي في 1587 وحدة من طرازين مختلفين بما في ذلك i5 eDrive40، مشيرا إلى أنه يمكن لأصحاب السيارات زيارة مراكز الإصلاح والحدمة لاستبدال الأجزاء المعيبة بشكل مجانا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *