4 أوضاع للنوم الصحيح المفيد للجسم.. تعرف عليها

يقضي الإنسان معظم أوقاته في النوم، فمن أفضل أوضاع النوم هي الوضعية التي تعمل على التنفس بسهولة ومحاذاة العمود الفقري ويجب أن يتبع الفرد وضعية نوم صحيحة بُناءًا على حالة الفرد الصحية، ومن أكثر أوضاع النوم الصحيحة والصحية هي النوم على الظهر والنوم على الجانب، فهذه الوضعيات تدعم محاذاة العمود الفقري ، وتقلل من الضغط على الأنسجة وتساعد على استرخاء العضلات، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية طرق النوم الصحيحة.

80525b82 3218 4891 9fab

طرق وأوضاع النوم الصحيحة 

  1. النوم على الجانب: هناك العديد من الفوائد للنوم على الجانب منها: يحافظ على محاذاة العمود الفقري وتقليل احتمالات الشعور بألم في الظهر خصوصًا عند استعمال وسادات أثناء النوم، وتساعد هذه الوضعية أيضًا على تقليل الحموضة ونسبة الشخير للأشخاص المُصابين بارتجاع المريء وانقطاع التنفس أثناء النوم، وهناك العديد من الأضرار لهذه الوضعية أيضًا وهي: ظهور تجاعيد الوجه والشعور بألم في الأذرع، ويُنصح بالتنويع بين الجانبين أثناء النوم.
  2. النوم على الظهر: يُفضل الكثير من الأشخاص أن يناموا على ظهرهم نظرًا لأن هذه الوضعية أكثر راحة، فهي تعمل على تقليل ألم الرقبة والظهر، ولكن يُعاني العديد من الأشخاص من مشاكل في الجهاز التنفسي، مما يجعل هذه الوضعية مُزعجة لهم.
  3. النوم بوضعية الجنين: يتمثل النوم بوضعية الجنين في النوم على الجانب وثني الركبتين، فهذه وضعية نوم منتشر ومناسبة للنساء الحوامل وتساعد على تقليل الشخير، لكم هناك بعض الأضرار لهذه الوضعية وهي: الشعور بالألم عند الاستيقاظ لدى الأشخاص المُصابين بألم في المفاصل وعدم القدرة على التنفس بعمق.
  4. النوم على البطن: على الرغم من إن هذه الوضعية مناسبة لمن يعانون من انقطاع التنفس أثناء النوم أو الشخير إلا إنها غير صحية ولها العديد من الأضرار مثل: الشعور بألم في الرقبة والظهر الإجهاد في العضلات والمفاصل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *