يحد من تساقط الشعر.. 8 فوائد صحية لشامبو الكفايين

يعتبر شامبو الكفايين نوع من أنواع الشامبو المنتشرة التي يتم استخدامها في دعم صحة ونمو الشعر، ويعتبر الكفايين إحدى المواد التي تُستخدم حتى تحصل على تركيز عالي وتعزز من يقظة الجيم والعقل وفي الصباح بشكل خاص بعد الاستيقاظ، وذلك عند تناول مشروبات تحتوي على كفايين مثل: القهوة، ووجدت العديد من الشركات خصائص وفوائد أخرى فعالة لمادة الكفايين وهي استخدامها في تحضير مستحضرات تجميل الشعر مثل: الشامبو، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية فوائد شامبو الكفايين.

فوائد شامبو الكفايين الصحية 

spa therapy with oil coffee beans

هناك العديد من الفوائد التي يحتوي عليها شامبو الكفايين، وتتمثل في: 

  1. يحد من تساقط الشعر: فهو يحفز جذور الشعر لذلك يدعم ويعزز طول الشعر، يعمل على تحفيز نمو الشعر، يساهم أيضًا في تحفيز قوة وصحة الشعر، يمنع تساقط الشعر ويُعالجه، وله دور أيضًا في تثبيط الثعلبة الأندروجينية وتقليلها، وهي تُعرف بالصلع الذكوري وهي أكثر مشاكل الشعر انتشارًا وتُصيب نصف رجال العالم خاصةً عندما يتخطوا الخمسين عامًا.
  2. دعم طول الشعر: أثبتت الدراسات أن مادة الكفايين تساعد على منع هرمون DHT أن يؤثر على الشعر، وهو هرمون ثنائي الهيدروتستوستيرون الذي يكون مسؤول عن خصائص الذكورة عند الرجال وتعزيزها، وكلما زادت نسب التستوستيرون كلما ارتفعت نسبه.
  3. دعم قوة الشعر: تدعم مادة الكفايين قوة وصحة الشعر، خاصةً القهوة فهي يوجد بها العديد من مضادات الأكسدة المفيدة للشعر التالف وتُعالجه.
  4. يزيل أي تراكمات موجودة في الشعر.
  5. يعتبر من البدائل الصحية للشامبو التي يوجد به مواد كيميائية.
  6. قادر على إعادة توازن الحموضة الموجودة في فروة الرأس.
  7. يساعد في علاج وتنعيم الشعر الجاف.
  8. يساعد على تفتيح لون الشعر، لذلك يستخدمه الكثير من الأشخاص كبديل طبيعي لصبغة الشعر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *