واتساب تطلق ميزة جديدة مع بداية 2024.. تعرف عليها

مع بداية عام 2024، كشف شركة ميتا المطورة لواتساب، عن انتهاء الإعفاءات الطويلة الأمد لبيانات WhatsApp، لكن لم يتم تحديد موعد محدد لطرح الميزة، لكن شهد الإصدار التجريبي للتطبيق واتساب تغييرا فعليا، وهذا يعني أن النسخ الاحتياطية، بما في ذلك سجل الدردشة والصور ومقاطع الفيديو، ستحتسب ضمن حصة تخزين Google Drive الخاصة بك، وفي السطور التالية، نستعرض لكم تفاصيل ميزة واتساب الجديدة

تفاصيل ميزة واتساب الجديدة

images 2024 01 04T205916.940

أكدت Meta، الشركة الأم ل WhatsApp، أن التغيير سيشمل جميع مستخدمي Android في النصف الأول من عام 2024، وسيتلقى المستخدمون إشعارا قبل 30 يوما، يظهر كشعار في إعدادات نسخ احتياطي للدردشة داخل التطبيق.

بالنسبة لأولئك الذين يخشون تمدد سجل الدردشات الخاصة بهم في Google Drive، فهناك خيارات بديلة وهي كالتالي:

  • النقل المباشر، استخدم أداة نقل دردشة WhatsApp المضمنة لنقل بياناتك بسلاسة إلى جهاز جديد، يتطلب هذا اتصالا كلا الهاتفين بنفس شبكة Wi- Fi، ولكن لا يلزم اتصالا بالإنترنت.
  • النسخ الاحتياطي للنص فقط، يمكنك نسخ رسائل نصية فقط، باستثناء ملفات الوسائط.
  • يتماشى هذا التحول في السياسة مع مستخدمي iPhone الذين احتسبت نسخ WhatsApp الاحتياطية دائما نحو تخزين iCloud، وهو بمثابة تذكير بضرورة الانتباه إلى استخدام التخزين السحابي ، خاصة مع تقلص حجم المساحة المجانية على تطبيق Google Drive.

خطوات استعادة البيانات بتطبيق واتساب

  • استعادة رسائل نصية دون نسخ احتياطي، إذا لم تكن قد أجريت نسخة احتياطية وترغب في استعادة رسائل نصية محذوفة دون نسخ احتياطي، يمكنك استخدام بعض برامج استعادة البيانات، ومع ذلك، يجب أن تكون حذرا عند استخدام هذه الأدوات وتأكد من أنها آمنة وموثوقة.
  • استخدام خاصية النسخ المحلي، في حالة استخدامك لنسخة واتساب المحلية، يمكنك البحث في مجلد الواتساب على هاتفك للعثور على مجلد ال Database وMedia، كما يمكنك نقل هذه الملفات إلى هاتف جديد لاستعادة الدردشات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *