هؤلاء ممنوعون من تناول المحشي.. شوف لو أنت واحد منهم

يعد “المحشي” بكافة أنواعه من الأكلات المفضلة لأغلب الشخاص في عدد كبير من الدول، فهو وجبة شهية تحتوي على الأرز والخضار وأحيانا اللحم المفروم، كما أن هناك من يضع بداخله اللحم المفروم فقط، بالإضافة إلى مذاقه الشهي فإنه مفيد لاحتوائه على الفيتامينات والألياف الضرورية للجسم، إلا أن هناك أشخاصاً يُمنعون من تناوله بسبب عدد من المشاكل الصحية.

فئات ممنوعة من تناول المحشي

ووفقًا لما أوضحته الدكتورة شيماء فكري، أخصائية التغذية العلاجية، وعضو الجمعية المصرية للتغذية العلاجية EASHTN، هناك أشخاص ممنوعون من تناول المحشي، وهم:

1 67

مرضى السمنة

يسبب تناول المحشي زيادة الوزن لـ مرضى السمنة، وذلك نظرًا لاحتوائه على نسبة كبيرة من السعرات الحرارية.

الذي يعانون حساسية الطعام

إذا كان لديك حساسية تجاه أي من مكونات المحشي، مثل الطماطم أو البصل أو الثوم أو الفلفل، فمن الأفضل تجنب تناوله لأنه يسبب رد فعل تحسسي، والذي قد يكون خطيرًا في عدد من الحالات.

مرضى القلب

نظرًا لاحتواء المحشي على بعض المكونات التي تؤثر بالسلب على صحة القلب، مثل: الأرز الذي يحتوي على نسبة عالية من الكربوهيدرات والبهارات الغنية بالصوديوم، والذي يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، مما يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مرضى الكوليسترول

يتسبب تناول المحشي في زيادة مستويات الكوليسترول في الدم لدى مرضى الكوليسترول، وذلك لاحتوائه على بعض المكونات التي ترفع من إنتاج الكوليسترول.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *