لمرضى ارتجاع المريء.. تعرف على أفضل وضعية للنوم لتجنب الإصابة

هناك الكثير من الأشخاص المصابون بارتجاع المرئ يعانون من صعوبة أثناء النوم لعدم وجود وضعية مريحة لهم، لذلك هؤلاء الأشخاص يبحثون عن وضعية مريحة من أجل النوم براحة واسترخاء حيث أنه من أهم أعراض مرض ارتجاع المرئ هي عدم القدرة على النوم في أي وضعية وأعراض أخري كثيرة لذلك نقدم لكم خلال السطور التالية كل ما تريد معرفته عن الوضعية الأفضل للنوم لمن يعانون من ارتجاع المرئ.

الوضعية الأفضل للنوم لمن يعانون من ارتجاع المرئ

هناك وضعية معينة في النوم تعتبر الأفضل للأشخاص المصابون بمرض ارتجاع المرئ حيث أنهم لا يجدون أي وضع مريح إليهم لذلك أثبتت الدراسات العلمية أن الوضع الأفضل هو النوم على الجانب الأيسر حيث أنه يقلل كثيرا من ارتجاع المرئ حيث أنه في هذه الحالة يصبح المرئ أسفل المعدة.

images 20 1

أطعمة تجنب تناولها من يعانون من ارتجاع المرئ

  • أحماض أوميغا ٣: إن الأطعمة التي تحتوي على الأحماض الدهنية (أوميجا ٣) بها خصائص مضادة للالتهابات مثل بذور الشيا وتعمل على زيادة نسبة ارتجاع المرئ .
  • فيتامين c يعتبر فيتامين سي من الأطعمة الضارة بشكل كبير لمصابي ارتجاع المرئ حيث أنها تعتبر مضادات أكسدة قوية وتتمثل في البرتقال والليمون والبروكلي وغيرهم من الأطعمة.
  • المشروبات الغازية: إن إصابة الشخص بارتجاع المريء يسبب جفاف في البشرة ولذلك يجب على الشخص عدم تناول المشروبات الغازية أو الحد من تناولها.
  • يجب تجنب تناول الفاكهة الحمضية وأيضا الألبان بكل أنواعها والبهارات والقمح والطماطم وغيرهم من الأطعمة.
  • ويجب على الأشخاص الذين يعانون من ارتجاع المرئ باتباع نظام غذائي صحي تحت إشراف طبي لتجنب ظهور أي مضاعفات وأيضًا ضرورة اتخاذ وضعية النوم المتفق عليها من كل الدراسات العلمية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *