لتسهيل عملية الهضم.. 4 أطعمة يفضل تناولها على معدة فارغة

أثبتت الدراسات العلمية أن وجبة الإفطار من أهم الوجبات التي يحتاجها الإنسان على مدار اليوم حيث أن وجبة الإفطار لها دور كبير في تعزيز الطاقة وتقليد نشاط الإنسان، لذلك يوجد أطعمة معينة يفضل تناولها على معدة فارغة أثناء تناول وجبة الإفطار حيث أنه يوجد بعض أنواع الطعام التي يفضل تناولها وينصح بها خبراء التغذية من أجل الحصول على عدة فوائد صحية منها وفي الوقت ذاته تعتبر وجبة صحية متكاملة ولذلك يقدم لكم موقعنا خلال المقال أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها على معدة فارغة.

أفضل الأطعمة التي يفضل تناولها على معدة فارغة 

istock 1151268589

الكثير من الأشخاص لا يعلمون أهمية تناول وجبة الإفطار على الرغم من أنها تعتبر أهم الوجبات التي نتناولها على مدار اليوم ولذلك هناك بعض الأطعمة المعينة التي يفضل تناولها على معدة فارغة سوف نعرضها لكم خلال السطور التالية والتي تتمثل في الآتي:

  1. منقوع المكسرات والبذور: يعتبر منقوع المكسرات والبذور من الأطعمة التي يفضل تناولها على معدة فارغة في وجبة الإفطار حيث أن هذه الوجبة يسهل هضمها كما أنها تعطي الطاقة للجسم على مدار اليوم.
  2. البابايا: يساعد تناول البابايا على معدة فارغة في تسهيل عملية الهضم وتقليل الانتفاخ وعسر الهضم وبالتالي تعتبر من الوجبات المثالية التي يفضل تناولها على معدة فارغة باستمرار.
  3. عصير أو شوربة الخضروات: يعتبر تناول عصير الخضروات الوجبة الأفضل على معدة فارغة ولذلك ينصح خبراء التغذية دائما بتناولها لأنها تساعد على تقليل وزن الجسم وحماية صحة القلب.
  4. منقوع التين والزبيب: يساعد تناول منقوع التين والزبيب على تسهيل عملية الهضم ويعمل على تنظيف الأمعاء ولذلك يعتبر الوجبة الأفضل تناولها على معدة فارغة على وجبة الإفطار لأنها من الوجبات التي تعزز الطاقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *