غير منتجات الألبان.. 5 أطعمة تعمل على تقوية العظام

تعتبر منتجات الألبان من أكثر المنتجات الغنية بالكالسيوم خاصة الحليب والتي يمكن استخدامها بشكل يومي من أجل الحفاظ على صحة العظام وقوتها والحفاظ على الصحة العامة للإنسان، ومع ذلك هناك العديد من المصادر النباتية والفواكه الجافة والبذور الأخرى التي يمكن أن تزيد من كمية الكالسيوم، وعند دمج تلك الفواكه مع النظام الغذائي الخاص بك بطريقة لذيذة يمكن أن تحسن مستوى الكالسيوم لديك مع اتباع نظام غذائي وممارسة الرياضة يمكنك أن تحافظ على صحتك.

 أطعمة تساعد على تقوية العظام

9 أطعمة تسهم في تقوية العظام 1684872694173

 هناك العديد من الأطعمة الأخرى التي تساعد في تقوية العظام وتحسن مستوى الكالسيوم في الجسم وهي:

  1.  يعتبر اللوز من أكثر المصادر الغنية بالكالسيوم حيث أنه يحتوي على 76 مليجرام من الكالسيوم لكل 28 جم وهذه كمية مناسبة جدا وأيضا يعتبر اللوز من قبل العناصر الغذائية الأخرى والدهون الصحية ويعمل على تقليل الإصابة بالنوبات القلبية وزيادة نشاط الدماغ.
  2.  يعتبر البلح من أكثر المصادر المهمة للكالسيوم أيضا وهو وجبة خفيفة ولذيذة وغني بالمعادن والفيتامينات ومضادات الأكسدة ويساعد في تحديد عملية الهضم وصحة القلب ويعمل على حماية الجسم من الأمراض المفاجئة.
  3.  يساعد التين في إنقاص الوزن وحماية القلب وعلاج الإمساك وحل المشاكل الإنجابية وذلك لأنه يحتوي على العديد من الألياف الغذائية ومضادات الأكسدة وأنه يكون غني بالبوتاسيوم الذي يعمل على التحكم في ضغط الدم والجهاز الهضمي.
  4.  الكاجو يعتبر مصدرا غنيا بالبروتين والألياف الصحية والمعادن والمركبات النباتية المفيدة والذي يعمل أيضا على إنقاص الوزن ويعمل على التحكم في مستويات السكر في الدم ويكون مفيد بالتالي لصحة القلب حيث أنه يحتوي على 57 مليجرام من الكالسيوم.
  5. حبوب السمسم لديها أكثر نسبة من الكالسيوم حيث تحتوي على حوالي 989 مليجرام لكل 100 جم من السمسم حيث يمكن تناولها أو رشها على السلطات أو الزبادي أو العديد من الأطباق التي تقدم من أجل تعزيز مستوى الكالسيوم في الجسم وذلك لأنها من الوجبات الخفيفة واللذيذة أيضا لديها طعم الفريد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *