عشان ماتزهقش.. أفضل 6 تطبيقات تعليمية مجانية لعام 2024

مع انتشار الهواتف الذكية وتطور التكنولوجيا، أصبحت التطبيقات التعليمية أداة قوية لتعزيز التطور التعليمي للأطفال، فهناك ألعاب تجمع بين المتعة والتعلم، مما يسهم في تعزيز التطور التعليمي للأطفال بشكل فعال، ولمساعدة الأطفال في الاستمتاع بوقتهم وتعزيز مهاراتهم بطريقة مبتكرة ومشوقة، وفي السطور التالية، نستعرض لكم أفضل ألعاب التعليمية المجانية لعام 2023، التي تمزج بين المرح والتعلم.

أفضل ألعاب التعليمية المجانية 2024

images 2024 01 06T022255.024

  1. تطبيق Quick Math Junior، موجه للأعمار بين 4 إلى 8 سنوات، 12 لعبة رياضية تحسن مهارات الرياضيات، واجهة بسيطة وجذابة، يشمل الجمع، الطرح، الضرب، والقسمة، تقديم نتائج الاختبارات والتقييمات.
  2. تطبيق Duolingo، يعلم 30 لغة بطريقة ممتعة، دروس وتمارين متنوعة، ملائم للمستويات المختلفة، متابعة أداء الأطفال وتحديد نقاط القوة والضعف، متوافق مع Android وiOS.
  3. تطبيق Khan Academy Kids، يغطي مواضيع متنوعة مثل الرياضيات والعلوم، دروس تفاعلية وتمارين مشوقة، تصميم جذاب بالرسوم والأصوات، يتبع تقدم الأطفال وتحديد نقاط التحسين، يمكن استخدامه دون اتصال بالإنترنت.
  4. يعد تطبيق Curious World من بين التطبيقات الرائدة التي تسهم في تطوير مهارات الأطفال، فالتطبيق، يقدم ألعابا تعليمية متنوعة لتعزيز تطوير الأطفال، يضمن بيئة آمنة ومحتوى مناسب للأطفال، يشمل مجموعة واسعة من الألغاز الممتعة والمفيدة.
  5. تطبيق Draw and Tell HD، يعد هذا التطبيق مناسبا لتنمية التفكير الإبداعي ومهارات الرسم لدى الأطفال، ويتيح للأطفال الرسم وإنشاء رسومات متحركة، يحتوي على مجموعة واسعة من أدوات التلوين والخلفيات، يضم قصصا مصورة قابلة للتلوين، مجاني ومتاح على أنظمة التشغيل Android و iOS.
  6. يعد تطبيق Scratch Jr، إضافة مهمة في عالم التعلم والبرمجة للأطفال، حيث يعد Scratch Jr بوابة دخول مثالية لتعلم البرمجة التمهيدية، ويتيح للأطفال إنشاء قصص تفاعلية وألعاب بسهولة، ويمكن للأطفال بواسطة التطبيق تحريك الشخصيات، وجعلها تؤدي حركات مختلفة، وحتى إضافة الأصوات والصور للإضافة إلى إبداعهم، حيث يحتوي التطبيق على محرر رسم مميز يسمح للأطفال بتعديل الشخصيات والعناصر وفقا لخيالهم، ويعتبر تطبيقا آمنا وخاليا من الإعلانات، مما يضمن بيئة تفاعلية آمنة لتعلم الأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *