طرق صحية وفعالة لتنظيف الرئتين بشكل طبيعي

تعتبر الرئة عضو اسفنجي ومركز الجهاز التنفسي، فالرئة تعمل على توصيل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم والتخلص من ثاني أكسيد الكربون الذي ينتج عن قيام الخلايا بوظائفها المعتادة وذلك بهدف البقاء على قيد الحياة، فالجهاز التنفسي يتكون من جزئين هما، الجهاز التنفسي العلوي التي يحتوي على: الفم والأنف والحلق والحنجرة والتجويف الأنفي، والجهاز التنفسي السفلي التي يحتوي على: القصيبات والشعبتين والقصبة الهوائية والرئتين، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية طرق تنظيف الرئتين بشكل طبيعي، وبعض النصائح للحفاظ على صحة الرئة.

طرق تنظيف الرئتين بشكل طبيعي 

maxresdefault 11 2

  • أطعمة مضادة للالتهابات: يجعل التهاب الشعب الهوائية عملية التنفس أكثر صعوبة، لذلك الأطعمة المضادة للالتهابات تقلل من الأعراض، ومن بين هذه الأطعمة: العدس والتوت والفاصوليا وعين الجمل والكركم والزيتون.
  • التحكم في السعال: السعال هو طريقة تخلص الجسم من السموم التي بقت في المخاط بشكل طبيعي، وقد يخفف السعال من المخاط الزائد الموجود في الرئة ويقوم بأرساله من خلال الشعب الهوائية، وذلك من خلال الخطوات الآتية: اجلس على كرسي يساعدك أن الكتفين يكونوا مسترخين وقم بطوي الذراعين على معدتك، اترك القدمين على الأرض في وضعهم المسطح، استنشق عن طريق الأنف ببطء، تابع عملية الزفير ببطء في وضع مائل للأمام وادفع الذراعين عكس اتجاه المعدة، اترك الفم مفتوح وقم بالسعال ثلاث مرات أثناء الزفير، أستنشق من خلال الأنف مرة أخرى ببطء.

نصائح للحفظ على صحة الرئتين

  1. ممارسة التنفس العميق: يساعد التنفس العميق على القدرة الكاملة للرئتين.
  2. شرب الماء: تساعد شرب كمية ماء كافية في الحفاظ على بطانة الغشاء المطاطي الخاص بالرئتين، ويساعد الرئة أيضًا على القيام بوظائفها بكفاءة عالية.
  3. الفحص الدوري: يجب أن تقوم بعمل فحص دوري حتى تحافظ على صحتك، فإن هذا الإجراء يساعدك على الحماية من عدة أمراض وخاصةً أمراض الرئة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *