بمكونات متواجدة بالمنزل.. طرق تقشير الأقدام وإزالة الجلد الميت

يُعد تقشير الأقدام من أهم العادات التي ينبغي أن نهتم بها حتى نحصل على ملمس ومظهر أنيق وجلد صحي، بجانب ذلك فهناك العديد من الفوائد الأخرى لتقشير الأقدام وهي: تجنب تشقق وجفاف القدمين والحماية من الكالو وإزالة البقع التي لها ملمس خشن، مما زاد هذا من معدلات البحث عن طرق منزلية لتقشير الأقدام، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية طرق إزالة الجلد الميت من القدمين في المنزل.

images 35

طرق إزالة الجلد الميت من القدمين في المنزل

هناك العديد من الطرق التي يتم استخدامها بهدف التخلص من الجلد الميت الموجود على القدمين، وتتمثل هذه الطرق في:

  1. بالماء والملح: يوجد نوع ملح مميز عبارة عن كبريتات المغنيسيوم يُسمى ملح إبسوم، ويتم وضع نصف كوب ملح في ماء دافئ حتى يذوب بشكل كلى، ثم يتم وضع القدمين في هذا الماء لمدة تِلت ساعة، ثم يتم استخدام أداة خاصة بالفرك، ومن الممكن أيضًا أن تقوم بخلط العديد من الملح مع ملعقة من زيت الزيتون ووضعها على الإسفنجة الخاصة بالاستحمام وفرك الجبن جيدًا بها ثم غسله بالماء.
  2. بالحجر الخفاف: من الطرق التقليدية لتقشير الأقدام هو الحجر الخفاف الطبيعي، ويتم استخدامه عن طريق وضعه في ماء دافئ، ووضع الأقدام أيضًا في ماء دافئ حتى يلين الجلد، ثم نقوم بفرك الجلد بلطف بصورة دائرية في المناطق التي تحتاج إلى تقشير، ويجب تجنب المناطق المصابة والتركيز على إزالة طبقة الجلد العليا.
  3. بيكربونات الصوديوم: من أشهر الطرق لتقشير الأقدام هي صودا الخبز، فعلى الرغم من التحذيرات إنها تتسبب في حدوث احمرار الجلد وجفافه، بجانب أنها تؤثر على درجة الحموضة الطبيعية للجلد لذلك يجب تجنبها من قِبل الأشخاص الذين يعانون من حساسية الجلد، ولكن إذا قررت اتباعها فعليك استخدام ملعقتان كبيرتان منها ووضعهم في ماء دافئ، ثم وضع القدمين بها حوالي تِلت ساعة، ثم نستخدم أداة الفرك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *