بمكونات بسيطة.. 4 وصفات غذائية تساعد على تقوية المناعة 

مع بداية فصل الشتاء يبدأ انتشار الأمراض وخاصة نزلات البرد والأمراض الفيروسية لذلك يجب أن يكون الشخص لديه مناعة قوية حتى لا يتأثر بهذه الأمراض لذلك هناك بعض الأطعمة التي لها دور كبير في تقوية مناعة جسم الإنسان لمكافحة هذه الأمراض حيث أن النظام الغذائي يرتبط ارتباطا وثيقا بالمناعة ولذلك نقدم لكم خلال السطور التالية كل ما تريد معرفته عن أهم الأطعمة التي تساعد على تقوية المناعة.

أطعمة تساعد على تقوية المناعة

images 17 1

يوجد بعض الأطعمة التي لها دور فعال في تقوية مناعة جسم الإنسان لمكافحة الأمراض والفيروسات التي تصيبه خاصة في فصل الشتاء لأنه مع ارتفاع درجة الحرارة تقل درجة محاربة المناعة للفيروسات لذلك يجب علينا إتباع نظام غذائي يساعد في تقوية المناعة وتتمثل أهم هذه الأطعمة في الآتي:

  1. منقوع المكسرات والبذور: يعتبر منقوع المكسرات والبذور من الأطعمة التي يفضل تناولها خاصة في فصل الشتاء في وجبة الإفطار حيث أن هذه الوجبة يسهل هضمها كما أنها تعطي الطاقة على مدار اليوم وتعمل على تقوية المناعة.
  2. البابايا: يساعد تناول البابايا في الصباح على تقوية المناعة كما أن لها دور كبير في تسهيل عملية الهضم وتقليل الانتفاخ وعسر الهضم وبالتالي تعتبر من الوجبات المثالية التي يفضل تناولها خلال فصل الشتاء .
  3. عصير الخضروات: يعتبر تناول عصير الخضروات الوجبة الأفضل على معدة فارغة في فصل الشتاء من أجل تقوية المناعة ولذلك ينصح خبراء التغذية دائما بتناولها لأنها تساعد على تقليل وزن الجسم وحماية صحة القلب.
  4. منقوع التين والزبيب: يساعد تناول منقوع التين والزبيب على تسهيل عملية الهضم ولذلك يعتبر الوجبة الأفضل تناولها على معدة فارغة على وجبة الإفطار لأنها من الوجبات التي تعزز الطاقة وتعمل على تقوية المناعة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *