بعد ارتفاع أسعاره.. تعرفي على بدائل البصل الغذائية في مطبخك

أصبحت أسعار البصل في الفترة الأخيرة غير متوقعة حيث ارتفعت أسعاره بشكل كبير مما جعله من الصعب تخزينه مثل الماضي حيث إنه في الماضي كانت النساء جميع تقوم بتخزين البصل في منزلها بكمية كبيرة ولكن بسبب ارتفاع أسعاره هذا العام لم يستطعن تخزين كميات تكفي احتياجاتهم هذا العام ولذلك تبحث السيدات عن بدائل للبصل في المطبخ الخاص به وتتمثل هذه البدائل في التالي ذكره خلال المقال .

بدائل البصل الغذائية والصحية

images 2023 12 26T225809.100

بسبب ارتفاع أسعار البصل في الفترة الأخيرة أصبح جميع النساء يبحثون عن بدائل للبصل من داخل مطبخهم حتى يوفرون المال لشراء مستلزمات أخرى يحتاجها المنزل وسوف نقدم لكم خلال السطور التالية أهم بدائل البصل التي تتمثل في:

  • الكراث الأندلسي: يعتبر البديل الأفضل للبصل حيث أنه يعطي نفس النكهة القوية ويتم إضافته للطعام من خلال فرمه أو تقطيعه إلى شرائح وبعد ذلك نستخدمه نفس استخدام البصل.
  • الكراث: عندما نضيف له القليل من الثوم يعطي نفس نكهة البصل ويمكن استخدامه كبديل للبصل
  • البصل الأخضر: من الممكن أن نعتمد عليه في الكثير من الوصفات لأنه يشبه البصل كثيرًا اوله القدرة على إعطاء نفس النكهة.
  • الشمرة: يشبه البصل ولكن بنكهة اليانسون ولكن حدة هذه النكهة تخف عندما نقوم بطهيه ويناسب جدًا للصلصات والمرق ولذلك يعتبر بديل قوي للبصل.
  • الثوم المعمر: إن كنتٍ في حاجة للقليل من البصل في وصفتك يمكن الاعتماد على رشة من الثوم المعمر لأنه يعطي نفس نكهة البصل العادية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *