بالملح الخشن والصودا.. 4 وصفات لإزالة رطوبة الجدران نهائيا

تعتبر رطوبة الجدران إحدى المشاكل التي تواجه جميل المنازل، وتحدث بسبب العديد من العوامل منها: وجود تسريب في الأنابيب والرطوبة في الطوابق الأرضية والعلوية تكون مرتفعة، أو وجود تسريب ناتج عن الأمطار بسبب تلف السقف، فالرطوبة من المشاكل التي لابد أن نتخلص منها لأنها تكون مزعجة، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية كيفية إزالة الرطوبة من الجدران.

كيفية إزالة الرطوبة من الجدران نهائيا

images 2023 12 26T200359.965

  1. الملح الخشن: هناك العديد من المواد التي تمتلك قدرة هائلة في امتصاص الرطوبة منها: الملح الخشن، الذي يتم استخدامه لإزالة الرطوبة من الجدران عن طريق وضع كيلو من الملح الخشن في وعاء مسطح ونقوم بوضعه أمام الجدار الرطب لمدة يومين. وعندما يصلح الملح مُبلًا أو أصبح لونه أسود، نقوم بتنظيف الوعاء المسطح وإضافة كيلو ملح خشن من جديد.
  2. صودا الخبز: يقضي صودا الخبز على العفن، وذلك من خلال تلك ملعقة كبيرة منه بالماء في زجاجة تحتوي على بخاخ، ثم ترج بشكل جيد حتى يذوب المسحوق تمامًا ونضعه على الجدران المتعفنة، وتستخدم إسفنجة في التنظيف تكون غير قادرة على خدش الجدران، ثم نغسله بالماء من جديد ونجففه جيدًا.
  3. الخل الأبيض: يستخدم الخل الأبيض في تنظيف المنزل، وهو غير سام ورخيص الثمن لذلك يُفضله الجميع، وهو يساعد على تنظيف الجدران المُرطبة، ويمكن وضع الخل الأبيض في زجاجة تحتوي على بخاخ وغلقها ورجها بشكل جيد، ثم نضع كمية منه على الجدار وننتظر لمدة ساعة، ثم نغسله بالماء ونجففه جيدًا.
  4. زيت شجرة الشاي: يتم استخدام زيت شجرة الشاي كبديل للمواد الكيميائية ومواد التبييض الأخرى الاي تقاوم العفن، ولكن يتم بيعه بسعر مرتفع، ويتم استخدامه من خلال خلط ملعقة صغيرة منه في الماء ووضعه في زجاجة تحتوي على بخاخ، ونضعه على الأسطح الرطبة، وتستخدم فرشاة للتنظيف دون استخدام الماء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *