النسخة هتطير.. 10 خطوات أساسية لتسريع ويندوز 10

يبحث الكثير عن أبسط الطرق لتسريع ويندوز 10 على أجهزة الكمبيوتر، حيث يسبب بطئ الويندوز في التأثير على جودة الجهاز، وتسريع نظام ويندوز 10، يمكن أن يكون متأثرا بعوامل مختلفة، مثل مواصفات جهاز الكمبيوتر والبرامج المثبتة، وقد تحتاج أيضا إلى إجراء إصلاحات أخرى مثل فحص الهارد ديسك، للبحث عن وجود أخطأ أو تحديث النظام، وفي السطور التالية، نستعرض لكم، خطوات تسريع نظام ويندوز 10.

maxresdefault 14

طريقة تسريع ويندوز 10:

لتسريع نظام ويندوز 10 دون استخدام برامج إضافية، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

  1. إزالة البرامج غير الضرورية، قم بفحص قائمة البرامج المثبتة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وقم بإزالة أي برامج غير ضرورية أو غير مستخدمة بانتظام، يمكنك استخدام إضافة/ إزالة البرامج في إعدادات ويندوز لإزالة البرامج.
  2. تعيين بدء التشغيل النظيف، قم بتعيين بدء التشغيل النظيف لتعطيل البرامج والخدمات، التي تعمل تلقائيا عند بدء تشغيل النظام، وذلك من خلال فتح محرر التكوين (Run) بالضغط على مفتاح Windows + R، واكتب msconfig، ثم انتقل إلى علامة التبويب خدمات، وحدد إخفاء جميع خدمات Microsoft، ثم انقر فوق تعطيل الكل، وقم بتفعيل الخدمات الأساسية فقط.
  3. قم بضبط إعدادات الأداء لتحسين أداء النظام، من خلال التالي: انقر بزر الماوس الأيمن على، واختر خصائص، ثم انتقل إلى إعدادات النظام المتقدمة، ثم انقر على إعدادات في قسم الأداء، وحدد ضبط للحصول على أفضل أداء، يمكنك أيضا تعيين إعدادات الأداء يدويا، وتفعيل أو إلغاء تفعيل الخيارات وفقا لاحتياجاتك.
  4. تنظيف ملفات النظام، استخدم أداة تنظيف القرص المدمجة في ويندوز 10 لإزالة الملفات غير الضرورية، وتحرير مساحة التخزين، افتح مستكشف الملفات، واختر خصائص، ثم انتقل إلى علامة التبويب العامة، وانقر على تنظيف القرص، قم بتحديد الملفات التي ترغب في حذفها ثم انقر على موافق.
  5. تعطيل الخدمات غير الضرورية، قم بتعطيل بعض الخدمات غير الضرورية التي تعمل في الخلفية، وتستهلك موارد النظام، افتح نافذة (Run) بالضغط على مفتاح Windows + R، واكتب services. msc، ثم قم بتعطيل الخدمات التي لا تحتاج لها، قبل تعطيل أي خدمة، يجب أن تتأكد من عواقب ذلك وأنه لا يؤثر على عملية النظام.
  6. تحديث التعريفات والبرامج، تأكد من تحديث التعريفات لجميع الأجهزة المتصلة بجهاز الكمبيوتر الخاص بك، أحرص على تحديث البرامج إلى أحدث الإصدارات المتاحة، وذلك يساهم في تحسين أداء النظام وتعزيز استقراره.
  7. تعطيل تأثيرات الرسومات، يمكنك تعطيل بعض التأثيرات البصرية لنظام ويندوز 10 لتحسين أداء النظام، إذهب إلى إعدادات النظام المتقدمة في قسم الأداء، انقر على إعدادات، وانتقل إلى علامة التبويب المظهر، وحدد تعطيل الرسومات.
  8. تحسين إعدادات الطاقة، ضبط إعدادات الطاقة لتوفير استهلاك الطاقة وتحسين أداء النظام، افتح لوحة التحكم وانتقل إلى خيارات الطاقة، حدد خطة الطاقة المناسبة (مثل متوازن أو أداء عالي)، وقم بتعديل إعدادات الطاقة وفقا لاحتياجاتك.
  9. إلغاء تنشيط بعض الخدمات التلقائية، قد تكون هناك بعض الخدمات التي تعمل تلقائيا وتستهلك موارد النظام، يمكنك إلغاء تنشيط بعض هذه الخدمات بالذهاب إلى إعدادات ثم الخصوصية، ومن ثم خدمات الخلفية، واحرص على تعطيل الخدمات التي لا تحتاج إليها.
  10. إعادة التشغيل بانتظام، قم بإعادة تشغيل جهاز الكمبيوتر الخاص بك بانتظام، فإعادة التشغيل يساعد في تحسين أداء النظام، وتفريغ الذاكرة المؤقتة وإزالة أي عمليات غير ضرورية تعمل في الخلفية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *