أهمها البروكلي.. 4 أطعمة تساعدك على نظام غذائي منخفض البوتاسيوم

يعتبر البوتاسيوم معدن أساسي حيوي يحتاجه الجسم حتى يعمل بشكل منتظم، فهو من الإلكترونيات والعناصر الأساسية التي تحافظ على توازن السوائل في الجسم، وعمل العضلات، ويساعد في نفس وتنظيم مستوى ضغط الدم التي يساهم في صحة القلب، ويتم امتزاج هذا المعدن بالصوديوم حتى يدعم استقرار PH في الجسم، وعندما يتم استخدامه بشكل مفرط يكون الجسم في خطر وتحدث له العديد من المشاكل الصحية منها: مرض السكري وحصى الكلى والسكتة القلبية والفشل الكلوي، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية أطعمة تساعدك على نظام غذائي منخفض البوتاسيوم.

images 20

أطعمة تساعدك على نظام غذائي منخفض البوتاسيوم

إذا قمت باختيار نظام غذائي صحي منخفض البوتاسيوم، فلديك الكثير من الأطعمة الصحية التي يمكنك تناولها لاستهلاك نسبة بوتاسيوم منخفضة، ومن بين هذه الأطعمة:

  1. البروكلي: يعتبر البروكلي من الخضروات الحيوية التي تحافظ على الصحة عمومًا، فهو يوجد به العديد من الفيتامينات والمعادن والبروتينات اللازمة للحفاظ على صحتك خاصةً وهو مطبوخ، فهو يحتوي على نسبة بوتاسيوم منخفضة، ولا يتسبب في حدوث أي ضرر للصحة.
  2. التفاح: يعتبر التفاح من الفواكه الغنية بالمعادن والفيتامينات مثل الزنك والحديد والصوديوم، فهو من أفضل الاختيارات للأشخاص المنتظمون بنظام غذائي منخفض البوتاسيوم، وعندما يتم تناوله بانتظام يوازن الالكتروليت في الجسم، فيمكنك أن تتناوله وهي نيء أو على هيئة عصير.
  3. التوت: يوجد في التوت الأسود كمية هائلة من مضادات الأكسدة التي تساهم في حماية النظام الداخلي من هجوم الجذور الحرة الضارة، فهو من العناصر الغنية بالمنجنيز والألياف، ويعزز من صحة القلب ويحسن من صحة الجهاز الهضمي ويزيد من الصحة الإدراكية ويقلل من الالتهابات.
  4. الباذنجان: يحتوي الباذنجان على كمية منخفضة من السعرات الحرارية، بجانب أنه غني بالعناصر الغذائية مثل: الحديد، ويُنصح للأشخاص الذين يعانون من أمراض الكلى أن يتناولوه نظرًا لاحتوائه على نسبة بوتاسيوم منخفضة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *