أفضل 6 تطبيقات ذكاء اصطناعي لعام 2023

شهد عام 2023، طرح العديد من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي أحدثت ثورة في ذلك المجال مثل تطبيق  Chat GPT، حيث أثبتت هذه التطبيقات قوتها واعتماديتها على تنفيذ المهام المختلفة، وفي السطور التالية، نستعرض لكم أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عام 2023، حث أثبتت تطبيقات الذكاء الاصطناعي التي طرحت لعام 2023 فاعليتها، خاصة بعد طرح جوجل واجهة نظامها الخارق الجديد جيمناي لدمجه في تطبيقاتهم المختلفة، والذي يضم العديد من المزايا، ونقدم لكم أهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي لعام 2023، التي نالت استحسان العديد من المستخدمين.

2045405 0

أفضل تطبيقات الذكاء الاصطناعي لعام 2023

  1. Chat GPT:  يعد تطبيق شات Chat GPT من تطبيقات الذكاء الاصطناعي، التي حازت على إعجاب واسع بين المستخدمين، فيمكن لشات Chat GPT المزود بالذكاء الاصطناعي إجراء تفاعلات نصية للمحادثة مع المستخدمين من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي، ويمكن أن تبدو هذه المحادثات طبيعية، كما لو كنت تجري محادثة مع شخص حقيقي، وتتمثل مميزات Chat GTP، في كونه يساعدك في حل واجباتك المدرسية سواء كنت في المدرسة أو في الجامعة، ويساعد Chat GTP في حل مهمات العمل بكل سهولة.
  2. Microsoft SwiftKey AI Keyboard: يعد سويفتكي من بين التطبيقات الشهيرة والمفضلة للعديد من المستخدمين نظرًا لقدرته على تسهيل عملية الكتابة وتوفير الوقت والجهد، حيث  يمكن لسويفتكي تعلم أنماط الكتابة الفردية لكل مستخدم وتحسين تجربة الكتابة بشكل شخصي. كما يدعم سويفتكي اللغات المتعددة ويوفر تصحيحًا تلقائيًا للأخطاء الإملائية و اقتراحات لكلمات المفقودة.
  3. Otter: Transcribe Voice Notes: هو تطبيق واقعي شهير يستخدم تقنيات الذكاء الاصطناعي لتحويل الملاحظات الصوتية إلى نص مكتوب، يتميز التطبيق بقدرته على تسجيل المحادثات الصوتية وتحويلها إلى نص تلقائيًا وفي الوقت الفعلي.
  4. Image Creator from Bing Chat: يساعد في  إنشاء الصور مباشرة عبر كتابة الأوامر النصية داخل بينج شات، من خلال كتابة أوامر مثل Draw an image of أو Create an Image، وبالرغم أن تلك الميزة الجديدة تدعم فقط التفاعل معها باللغة الإنجليزية، إلا أن مايكروسوفت وعدت بأنها ستبدأ في دعم المزيد من اللغات قريبا.
  5. Character AI: AI-Powered Chat:  هي أداة تتيح لك الدردشة مع شخصيات خيالية تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، تعتمد الأداة على موقع ويب مشهور يحمل نفس الاسم ، ويمكنك بواسطته الدردشة من هاتفك الذكي مع مئات من البشر الافتراضيين، وفي Character.AI ، ستجد قائمة رئيسية لاختيار الشخصيات التي تريد التحدث إليها، كل ما عليك فعله هو إدخال بعض الكلمات الرئيسية في محرك البحث للعثور على الروبوتات التي تناسب احتياجاتك لكل جلسة.
  6. Lensa: photo editor and AI art: هي أداة لتحرير الصور بواسطة الذكاء الاصطناعي، فيحتوي التطبيق على العديد من مرشحات وتقنيات تحرير الصور للحصول على صورة شخصية رائعة أو إزالة أي خلفية ضبابية أو إجراء أي تحرير ضروري آخر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *