أحذر هذه الوضعية.. 4 أضرار صحية للنوم على البطن

تختلف وضعيات النوم عند جميع الأشخاص، فالبعض يُفضل النوم على الجانب، والبعض الآخر يُفضل النوم على الظهر، بينما هناك فئة أخرى تُفضل النوم على البطن، ولكن النوم على البطن يكون الوضع المُفضل لدى الكثير من الأشخاص، ولكنه إحدى الوضعيات الضارة الاي يؤثر بالسلب على الجسم، على الرغم من أن هذه الوضعية تخفف من بعض الأعراض مثل: انقطاع التنفس والشخير، إلا أن الأضرار تفوق الفوائد بكثير، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية أضرار النوم على البطن.

1492960069248292500

أضرار النوم على البطن

  1. إضرار العمود الفقري: قد تتسبب هذه الوضعية في هبوط الضغط على البطن وهبوط العمود الفقري أثناء النوم نظرًا لوزنه، وقد تتسبب أيضًا في تقوس العمود الفقري وإيقاظك في منتصف الليل نتيجة لشعور بالقلق والألم، ونتيجة للضغط التي يقع على العمود الفقري قد يضغط على عظام الجسم الأخرى، وقد يحدث ضغط على الأعصاب أيضًا نظرًا لأنها تتصل بالعمود الفقري، وقد تجعلك هذه الوضعية تشعر بالألم عندما تستيقظ.
  2. تضر الرقبة: لا تتأثر الرقبة بهذه الوضعية بشكل سريع، ولكن مع الاستمرار قد تحتاج إلى أن تميل برأسك أثناء النوم حتى تتنفس بشكل جيد مما تتأثر الرقبة وتُصاب بالانزلاق الغضروفي مما تتسبب في شعورك بألم.
  3. ظهور التجاعيد: عندما تنام بهذه الطريقة قد تحتاج إلى أن تنام على جانب وجهك وأن تضغط على الحفظ وعندما تستمر في الضغط طوال فترة نومك قد تبدأ التجاعيد بالظهور.
  4. تضر الحامل: قد تشعر المرأة الحامل بعدم راحة أثناء النوم مما يجعلها غير قادرة على النوم وتُصاب بالعديد من المشاكل الصحية، وقد يزداد خطر الإصابة بالولادة المتعسرة، ويزداد أيضًا خطر الإصابة باكتئاب بعد الولادة، النوم بهذه الوضعية لا يتسبب في موت الجنين ولكنه يتسبب في ولادة الجنين قبل ميعاده.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *