أحذر.. تناول هذه الأطعمة تضر العين وتؤثر علي النظر

الكثير من الناس يعانون من أنواع فقد خفيفة إلى خطيرة في البصر وذلك بسبب أن الكثير يجهل أن صحة الأعين تكون مرتبطة بصحة القلب والأوعية الدموية وصحة الجسم بشكل عام وذلك بسبب تأثير ما يتناوله أو يشربه الأفراد ويؤثر تأثير مباشر ودائم على صحة القلب والجسم ثم يؤثر ذلك على صحة العينين.

 الأطعمة التي تضر بصحة الإبصار

و هناك عدة أطعمة لابد من تجنبها أو عدم الإفراط منها وذلك من أجل الحفاظ على صحة العينين وصحة الجسم بشكل عام:

lyn 0.jpg

  1. المكرونة والخبز لاحتوائهم على كم كبير من الكربوهيدرات الذي تكون موجودة في الخبز الأبيض والتي تصيب الإنسان بالتنكس البقعي الذي يرتبط ارتباط وطيد بالعمر ويكون سبب رئيسي في فقدان البصر بالأخص لدى فئة كبار السن، لأن الجسم يهضم هذا النوع من الكربوهيدرات بسرعة شديدة ويسبب ارتفاع في نسبة سكر الدم بسرعة لذلك ينصح الخبراء باستبدال الخبز الأبيض والمكرونة بالحبوب الكاملة من أجل فوائدها على صحة الجسم والجهاز الهضمي.
  2.  اللحوم المصنعة تحتوي على نسب عالية من الملح التي يعمل على ارتفاع ضغط الدم بشكل سريع وبالتالي اعتلال سريع في الشبكية وفي تلف للأوعية الدموية وهذا قد يؤدي إلى عدم وضوح الرؤية أو فقدان البصر هو سبب أيضا الاعتلال العصبي الناتج عن  انسداد الأوعية الدموية  وعدم تدفق الدم بشكل صحيح.
  3.  الأطعمة التي يتم خبزها أو قليها في الدهون من أكثر الأشياء خطورة على صحة الجسم بشكل عام حيث أنها تؤدي إلى ارتفاع مستوى الكوليسترول الدار ويؤدي هذا إلى الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري من النوع الثاني ويعمل على تدمير الخلايا وقتلها.
  4. تناول كمية كبيرة من الكافيين خاصة عند الصباح عند تناول فنجان القهوة أو الشاي هذا يؤثر على ضغط العين وارتفاع ضغط الدم لذلك يجب عدم الإفراط في تناول الكافيين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *