أبرزها عدم تناول اللبن.. 6 تعليمات غذائية لمريضات أورام الرحم 

يعتبر مرض سرطان الرحم من الأمراض المنتشرة بين النساء، حيث ينمو في خلايا الرحم بشكل غير طبيعي، وذلك يدل على وجود ورم خبيث في الرحم فهذا النوع من أكثر أنواع السرطانات انتشارًا، ولكنه من أكثر أنواع السرطانات التي تتقبل العلاج خاصةً إن تم اكتشافه في وقت باكر، لذلك يجب استشارة الطبيب بشكل فوري عند ظهور أي علامة من علامات سرطان الرحم والتي تتمثل في: الشعور بآلام في الحوض وفقدان الوزن وحدوث تورم في البطن والشعور بالألم والصعوبة أثناء التبول، وهناك العديد من الأطعمة التي يُفضل الابتعاد عنها من قِبل مريضات أورام الرحم والعديد من النصائح، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية تعليمات غذائية لمريضات أورام الرحم.

تعليمات غذائية لمريضات أورام الرحم

images 1

وأشار الدكتور خالد يوسف استشاري التغذية العلاجية، إلى العديد من التعليمات الغذائية لمريضات أورام الرحم، وهي كالتالي:

  1. عدم تناول اللبن تمامًا، المسموح فقط بالجبنة البيضاء والقريش، وتناول كوب لبن يوميًا بشرط أن يكون خالي من اللاكتوز، ويُفضل إيداع الجبنة الرومي بالشيدر أو المثلثات.
  2. البُعد عن جميع منتجات المكرونة والدقيق الأبيض والحلويات والخبز والبسكويت والفطائر، يُسمح فقط بالأرز البسمتي والفريك والبرغل وتوست بني طري.
  3. عدم تناول البقوليات ومنع الخضروات الصلبة النية مثل: البصل والفلفل والجزر والثوم، ويمكن تناول الفول والخيار مُقشرين تمامًا، ويمكن تناول الوريقات فقط بدون عيدان مثل: البقدونس والجرجير والشبت والنعناع.
  4. تناول ربع ملعقة صغيرة من بودر فول الصويا بجانب كوب من المياه يوميًا على الإفطار كعلاج مكمل بعد عملية استئصال الرحم.
  5. تناول ملعقة من زيت الزيتون والسمسم والزعتر يوميًا على الإفطار مع الفول المبشور أو البيض أو الجبنة.
  6. البُعد عن كافة المرور عن الغازية أو الدايت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *