أبرزها تسكين الآلام.. 5 فوائد صحية لجوزة الطيب للجسم

تُعد جوزة الطيب من أهم التوابل التي نقوم باستخدامها في حياتنا ولا يخلو أي مطبخ منها، فهي يتم استخدامها أثناء الطهي ويتم إضافتها إلى الكثير من الأطعمة، ولكننا نغفل عن فوائدها، فهي لها فوائد لا حصر لها، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية فوائد جوزة الطيب المتعددة.

فوائد جوزة الطيب المتعددة

images 71

هناك العديد من الفوائد التي تحتوي عليها جوزة الطيب وتتمثل في:

  1. تسكين الآلام: يوجد في جوزة الطيب العديد من المواد التي لها القدرة أن تُسكن الآلام بشكل طبيعي، ويمكن أن نقوم بإضافتها في الطعام كتوابل بهدف تسكين آلام الجروح والإصابات والالتهابات.
  2. الهضم: عندما يتم طحن جوزة الطيب تظل محتفظة بالألياف الغذائية الخاصة بها، والتي تحسن من حركة الأمعاء وعملية الهضم، وأيضًا تحفز إقرارات عصارات المعدة الخاصة بالهضم والعصارات المعوية، وذلك بجانب فائدة الألياف الموجودة بها في علاج الإمساك.
  3. المخ والأعصاب: تحتوي جوزة الطيب على مواد تحمي الخلايا العصبية وهذا من فوائدها الغير منتشرة، وأيضًا تعمل على حماية أنسجة المخ والوقاية من الإصابة بمرض الزهايمر.
  4. تنقية الجسم من السموم: تقوي جوزة الطيب الجسم عمومًا، وتساعد الكلى والكبد اللذان يُعدان من أهم الأعضاء المسئولة عن تنقية الجسم من السموم الموجودة به، فهي تساهم في تخليص الجسم من المواد الضارة المتعددة مثل: المواد الكيميائية والكحول، وتحتوي أيضًا على مواد تساهم في تفتيت حصوات الكلى.
  5. العناية بصحة الفم والأسنان: تعد جوزة الطيب من أبرز التوابل والأعشاب التي يتم استخدامها في العناية بالفم والأسنان، وذلك نظرًا لاحتوائها على مواد مضادة البكتريا يتم استخدامها لعلاج رائحة النفس الكريهة والتسمم، فهي بشكل عام تقتل البكتريا وتحمي مناعة الأسنان واللثة، لذلك يتم استخدامها في تحضير معجون الأسنان ومنتجات العناية بالفم والأسنان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *