أبرزها اللحوم المصنعة.. هذه الأكلات ممنوعة للحامل بالشهور الأولى
أبرزها اللحوم المصنعة.. أكلات ممنوعة على الحامل

تعتبر الشهور الأولى من الحمل من أهم الفترات التي تحتاج إلى الرعاية والحذر وتكون نسبة الإجهاض فيها متزايدة، لذلك يجب أن تغير المرأة من الروتين اليومي الخاص ونظامها الغذائي بها عندما تعلم بحملها، والأطعمة التي يجب عدم تناولها، فالتغذية دور أساسي في الحفاظ على صحة ونمو الجنين بشكل صحب، لأن النظام الغذائي يلعب أهمية كبيرة في شهور الحمل الأولى، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية أكلات ممنوعة على الحامل في الشهور الأولى.

أكلات ممنوعة للحامل في الشهور الأولى 

اطعمة ممنوعة على الحامل في رمضان

  1. منتجات الألبان غير المبسترة: يجب الابتعاد عن الزبادي واللبن والجبن الطبية الغير مُعلبة، فهي تحتوي على بكتريا الليستيريا أو إيكولاي التي تتسبب في حدوث إجهاض، ومن الممكن أيضًا أن ينتج عنها تشوهات للجنين.
  2. اللحوم المصنعة: يجب أن تبتعد المرأة الحامل في شهورها الأولى عن اللحوم المصنعة أو الدواجن الغير الواضحة ومن بينهم اللانشون والبسطرمة، بالإضافة إلى الهوت دوج والبيبروني.
  3. الأسماك: تحتوي الأسماك على نسب زئبق عالية، وهو يؤثر على نمو جهاز الجنين العصبي، ولا يُنصح بتناول الأسماك وهي غير مطهوة بشكل جيد مثل: السوشي والمحار والرنجة والفسيخ.
  4. التمر: قد يتسبب التمر في حدوث إجهاض لأنه يساعد على تنشيط الرحم وتسهيل عملية الولادة.
  5. الأطعمة النيئة: يجب البُعد عن البيض النييء الذي يدخل في صناعة الكعك والكوكيز فهو يحتوي على بكتريا السالمونيلا.
  6. الأطعمة المالحة: يجب تناول الملح بكميات معتدلة، والبُعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الملح مثل: المخللات، فعندما تزيد نسبة الأملاح قد تُصيب المرأة بتسمم الحمل.
  7. المعلبات: يُفضل البُعد عن المشروبات الغازية المُعلبة والعصائر، فهي تحتوي على نسبة سكر عالية، لذلك يجب أن نستبدلها بعصائر طازجة مصنوعة من الفواكه الطبيعية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *