أبرزها القهوة.. 5 مشروبات طبيعية للتخلص من احتباس السوائل

يعاني الكثير من الأشخاص حول العالم بمرض بالانتقام احتباس السوائل في الجسم، ما يؤدي إلى تورم اليدين والقدمين والساقين والركبتين، حيث يتسبب في الشعور بعدم الراحة والانزعاج، ومن الممكن أن يؤثر على العديد من منحنيات الحياة، لذلك يبحث الكثير عن طرق ومشروبات طبيعية تساعد على التخلص من الاحتباس، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية مشروبات طبيعية للتخلص من احتباس السوائل.

مشروبات للتخلص من احتباس السوائل

images 88

توجد العديد من الطرق الطبيعية والفعالة لزيادة كمية البول ومن أبرزها مدرات البول وذلك للتخلص من السوائل الزائدة، وتتمثل المشروبات التي تساعد على التخلص من احتباس السوائل في:

  1. القهوة: تُعد القهوة من مدرات البول الطبيعية نظرًا لاحتوائها على الكفايين، فتناول العديد من أكواب القهوة على مدار اليوم يزيد من كمية البول التي تخرج من الجسم، ولكن يجب الحرص أن الاعتياد على تناول القهوة في يتسبب في تكوين جسم مُعتاد على خصائص الكفايين مما يؤثر على التأثير.
  2. الشاي الأسود والأخضر: يوجد في كلاً من الشاي الأسود والأخضر نسبة من الكفايين مما يجعلهم من مدرات البول الطبيعية، ولكن هذا يتوقف على كمية الكفايين المُتناولة ومدى تناوله عمومًا.
  3. مستخلص الهندباء: أثبتت الدراسات أن مستخلص الهندباء من أكثر مدرات البول الطبيعية، وذلك نظرًا لاحتوائها على نسبة بوتاسيوم عالية مما يساعد هذا على خروج البول وتمرير الماء والصوديوم.
  4. شاي عُشبة ذيل الحصان: يتم استخدام عُشبة ذيل الحصان كمدر بول طبيعي منذ القدم، ويجب على الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الكلى أن يتجنبوه.
  5. مشروب البقدونس المغلي: يتم غليان البقدونس وشربه على مدار اليوم العديد من المرات كمدر بول طبيعي فهو يتم استخدامه منذ القدم، فهو يساهم في زيادة نسبة تدفق البول، وخروج السوائل المحبوسة في الجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *