أبرزها الخضروات الورقية.. 7 أطعمة تقوي اللثة والأسنان

يجب الحفاظ على صحة الأسنان والفم واتباع العادات الصحية الجيدة للفم، لأن ميناء الأسنان يتكون من أنسجة قوية عن مستوى الجسم بالكامل، لذلك يجب الحفاظ على قوة القشرة القوية التي تُغطي الأسنان بالعديد من الأطعمة التي تقوي الأسنان، لذلك سوف نستعرض لكم خلال السطور التالية أطعمة تقوي اللثة.

أطعمة تقوي اللثة والأسنان

images 96 7

  1. البصل: يعتبر البصل من الأغذية لباي تحافظ على صحة اللثة لأنه يساهم في التخلص من البكتريا التي توجد في الفم، كما أنه يحتوي على خصائص تعمل على منع أمراض اللثة والأسنان، ويمكنك أن تتناول البصل من خلال وضعه في بعض الأطعمة مثل: الشوربة والسلطة.
  2. الخضروات الورقية: هناك العديد من الخضروات مثل: السبانخ واللفت التي تحتوي على معادن وفيتامينات ضرورية لصحة اللثة مثل: فيتامين سي الذي ينتج خلايا الدم الحمراء ويقلل من فرص التهابات اللثة ويساهم أيضًا في التخلص من البكتريا الملتصقة بالأسنان وبقايا الطعام.
  3. الشاي الاخضر: يعتبر الشاي الأخضر من المشروبات الغنية بمضادات الأكسدة، ويساهم في تقليل التهاب اللثة، لذلك يُنصح بشرب كوب شاي أخضر كل يوم حتى يحافظ على صحة اللثة بشكل كبير.
  4. الفلفل: يوجد في الفلفل نسبة عالية من فيتامين ج الذي يساهم في الحفاظ على صحة الأسنان واللثة.
  5. الفواكه الحمضية: تحتوي الفواكه الحمضية على عدة فيتامينات تعمل على تقليل الالتهابات، ومن بين هذه الفواكه الحمضية: الكيوي والبرتقال والفراولة والأناناس.
  6. الكرفس والجزر والتفاح: تساعدك هذه الأنواع من الخضروات والفواكه على العملية من البكتريا والحفاظ على صحة اللثة والأسنان، وذلك لأنهم يحتووا على العديد من العناصر المفيدة.
  7. منتجات الألبان: تحتوي منتجات الألبان على نسبة كالسيوم عالية، وهو عنصر مهم يعمل على تقوية عظام الأسنان، لذلك يعتبر من العناصر المفيدة للأسنان والمهمة لصحة اللثة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *