آيات من القرآن الكريم تعالج ضيق الصدر وتجلب الرزق

يأتي علينا بعض الأحيان نشعر فيها بضيق صدر وعدم راحة ولكن القرآن الكريم به شفاء من صدر حيث أنه يعتبر العلاج الأمثل لكل أمراض الدنيا وكل الهموم التي فوق قلوبنا ولذلك يبحث الكثير من الناس عن الآيات التي توجد في القرآن الكريم ولها دور كبير في معالجة ضيق الصدر وجلب الرزق وتفريج الهموم وسوف نقدم لكم خلال المقال التالي أهم هذه الآيات.

آيات من القرآن الكريم تعالج ضيق الصدر 

يوجد بعض الآيات التي تتواجد في القرآن الكريم لها دور كبير في علاج ضيق الصدر وتساعد على جلب الرزق وتفريج الهم حيث إنه في بعض الأوقات يشعر الشخص بعدم الراحة في حياته لذلك يلجأ إلى هذه الآيات وتتمثل هذه الآيات في:

maxresdefault 3 4

  • – (فَاصْبِرْ عَلَىٰ مَا يَقُولُونَ).
  •  (سَبِّحْ بِحَمْدِ رَبِّكَ).
  • وَكُن مِّنَ السَّاجِدِينَ
  • وَلَقَدۡ نَعۡلَمُ أَنَّكَ یَضِیقُ صَدۡرُكَ بِمَا یَقُولُونَ . فَسَبِّحۡ بِحَمۡدِ رَبِّكَ وَكُن مِّنَ ٱلسَّـٰجِدِینَ .ومن قبله صلى الله عليه وسلم فرج الله كرب يونس عليه السلام بالتسبيح حين أخرجه من ظلمات ثلاث فقال تعالى (وَذَا ٱلنُّونِ إِذ ذَّهَبَ مُغَـٰضِب ا فَظَنَّ أَن لَّن نَّقۡدِرَ عَلَیۡهِ فَنَادَىٰ فِی ٱلظُّلُمَـٰتِ أَن لَّاۤ إِلَـٰهَ إِلَّاۤ أَنتَ سُبۡحَـٰنَكَ إِنِّی كُنتُ مِنَ ٱلظَّـٰلِمين. فَٱسۡتَجَبۡنَا لَهُۥ وَنَجَّیۡنَـٰهُ مِنَ ٱلۡغَمِّۚ وَكَذَلِكَ نُـۨجِی ٱلۡمُؤۡمِنِینَ
  • يُسَبِّحُونَ اللَّيْلَ وَالنَّهارَ لا يَفْتُرُونَ »، وهم بتسبيحهم لربهم، يشرفون ويفخرون « وَإِنَّا لَنَحْنُ الصَّافُّونَ * وَإِنَّا لَنَحْنُ الْمُسَبِّحُونَ“.
  • كما قال الرسول صلى الله عليه وسلم في هذا الأمر “ مَن هاله الليل أن يُكابده، أو بخِل بالمال أن ينفقه، أو جبن عن العدو أن يُقاتِلَه، فليُكثر من (سبحان الله وبحمده)؛ فإنها أحبُّ إلى الله من جبل ذهب ينفقه فى سبيل الله عز وجل

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *